TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيقاف جميع قياديي بلدية الأحمدي بسبب حريق عقار المنقف

إيقاف جميع قياديي بلدية الأحمدي بسبب حريق عقار المنقف
حريق بناية

الكويت – مباشر: أعلنت وزير الأشغال العامة الكويتية ووزيرة الدولة لشؤون البلدية، إيقاف جميع قياديي فرع بلدية الأحمدي عن العمل بسبب الحريق الذي اندلع صباح اليوم الأربعاء في مبنى سكني بمنطقة المنقف، وإحالتهم للتحقيق.

وكشف نورة المشعان أنها وجهت المدير العام لبلدية سعود الدبوس بفتح تحقيق عاجل مع جميع هؤلاء القياديين حول ذلك المبنى السكني.

وحسب بيان بلدية الكويت، فقد أصدر المدير العام قرارات عاجلة بإيقاف 4 مسؤولين في البلدية عن العمل للصالح العام بعد واقعة الحريق، وهم نائب المدير العام لشؤون محافظة حولي والأحمدي، ومدير فرع بلدية الأحمدي بالتكليف، ومدير إدارة التدقيق والمتابعة والهندسية، ورئيس قسم إزالة المخالفات بالأحمدي.

ولفت سعود الدبوس إلى أنه سيتم تكليف نظرائهم بالأفرع الأخرى بالقيام بعملهم؛ لحين الانتهاء من تحقيق بملابسات هذه الفاجعة الأليمة، منوهاً بأنه سبق للبلدية تكليف حملاتها الرقابية على العقارات، وعلى السراديب المستغلة لغير الغرض المرخص لها.

وقامت البلدية بذلك من خلال إصدار قرار سابق بتكليف رؤساء القطاعات المعنية بتشكيل فرق حملات رقابية فورية من إدارات التدقيق والمتابعة الهندسية وفرق الطوارئ والتدخل السريع، وأقسام إزالة المخالفات للتفتيش على العقارات بالتنسيق مع وزارة الداخلية والإدارة العامة لقوة الإطفاء، واتخاذ اللازم بصورة فورية حيال أي تجاوزات أو مخالفات.

وتابع "الدبوس":" لا أحد فوق القانون وإنه سيتم تطبيق القانون حماية للأرواح والممتلكات والصالح العام".

وكان مدير الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية الكويتية عيد العويهان قد أعلن صباح اليوم، أن منطقة المنقف شهدت حريقاً في بناية، وصل عدد الوفيات به إلى أكثر من 35 شخصاً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.67 دولار

حكومة الكويت تُصدر 5 قرارات جديدة أبرزها تحديد إجازة عيد الأضحى

إنتاج الكويت النفطي ينخفض 15 ألف برميل يومياً في مايو